دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-06-27

غوشة: تعليمات دعم الاشراف جاءت لتنظيم العلاقة بين اطراف العقد

الرأي نيوز :
توقعات بصدور التعليمات التنفيذية لنظام الرقابة على المشاريع خلال ايام

أكد رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين، المهندس عبدالله غوشة، أن التعليمات الصادرة مؤخرا عن مجلس نقابة المهندسين بخصوص دعم الاشراف، تهدف إلى ضبط الاشراف الهندسي في المشاريع الإنشائية بما يضمن توكيدا لجودة التنفيذ، بغية الحصول على مبنى سليم وآمن مطابق للمواصفات، وبأقل الكلف مع ضمان السلامة العامة اثناء التنفيذ  .

وأشار إلى أن هذه التعليمات جاءت تنفيذاً لقرارات الهيئة العامة الاستثنائية للمكاتب الهندسية، مبينا انها جاءت استنادا لقانون البناء الوطني والتعليمات الصادرة بموجبه، والتي الزمت بوجوب الاشراف الهندسي على مشاريع الاعمار من خلال المكاتب الهندسية المسجلة لدى النقابة، إضافة إلى كونها تأتي ضمن صلاحيات ومهام مجلس الهيئة التي منحها اياه نظام المكاتب الهندسية وقانون نقابة المهندسين لتنظيم العمل الهندسي الاستشاري .

وأضاف المهندس غوشة أن هذه التعليمات جاءت لتنظيم العلاقة بين اطراف العقد بما يضمن حصول كل طرف على حقوقه مقابل ادائه الامثل لواجباته، الأمر الذي سينعكس بضبط الجودة مع تخفيض الكلفة وتقليل  وقت التنفيذ، مشيرا الى انها وفي الوقت التي ضمنت للمهندس المشرف حصوله على راتبه كاملا ووفرت له التغطية من مخاطر العمل باشراكه في الضمان الاجتماعي؛ الزمته بالاشراف الدقيق والمتابعة للمشروع وتقديم تقرير شهري عن المشروع، إضافة إلى كونها ضمنت للمكتب الاستشاري المشرف حصوله على اتعاب دعم الاشراف وضمنت للمالك متابعة المكتب والمهندس للمشروع، وربطت صرف اتعاب الدعم المكتبي باصدار شهادة المطابقة والتي من حق المالك الحصول عليها مع تكثيف الرقابة على المشاريع من قبل النقابة، وتفعيل نظام الرقابة على المشاريع والصادر عن مجلس البناء الوطني الذي من المتوقع صدور التعليمات التنفيذية له خلال الايام القادمة .

وقال إن هذه الخطوة جاءت ضمن خطة الهيئة لتطوير وتنظيم العمل الهندسي الاستشاري، حيث دأبت ومنذ بداية دورتها على إصدار التعليمات التي تنظم العمل الاستشاري، وأهمها تعليمات تأهيل المباني وتعليمات السلامة العامة في المشاريع، مضيفا أن تعليمات دعم الاشراف جاءت مقترنة مع تفعيل الزامية الفحوصات المخبرية للمواد في المشاريع الخاضعة للاشراف وتفعيل خانة فحص المواد في شهادة المطابقة، اضافة الى وجود دراسة وتوجه لاصدار تعليمات اتعاب الاشراف الكلي وتعليمات الاشراف على التشطيبات.
عدد المشاهدات : ( 3499 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .